عالم ون بيس
ممنور ،



 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 استخدامات برنامج ادارة المحتوى و الاخطاء الشائعة عند اختياره

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد بكير

قرصان جديد


قرصان جديد
avatar

الجنس : ذكر
المشاركات المشاركات : 20
الْعُمْر الْعُمْر : 32
نقآط التميز| نقآط التميز| : 50
السٌّمعَة السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: استخدامات برنامج ادارة المحتوى و الاخطاء الشائعة عند اختياره   الإثنين مايو 26, 2014 8:41 pm

برنامج ادارة المحتوى


هو برنامج يستخدمه أصحاب المواقع ويكون متصل بقاعدة بيانات بحيث يستطيع المدير انشاء وتعديل وتحرير شكل المحتوى بطريقة ادارية مبسطة. ويتكون من نهايتين او واجهتين: واجة الادارة او لوحة التحكم Backend وفيها يتم التحرير والانشاء والتعديل والواجهة المعروضة Frontend وفيها يظهر الموقع بالشكل المطلوب.



لماذا يجب أن استخدم برنامج ادارة محتوى لموقعي؟
الجواب بسيط، وهو أن المواقع في العادة لا تقتصر على النصوص والصور والتي يمكنك انشاؤها باستخدام صفحات html بسيطة، ولكن ربما ستحتاج إلى نموذج مراسلة ومحتوى ديناميكي يمكّن الزوار من التفاعل مع الموقع. 

أخطاء شائعة عند اختيار برنامج ادارة المحتوى

اختياربرنامج ضخم ومشهور انه للمحترفين

هذا الخطأ شائع بدرجة كبيرة وذلك أن المبتدئ خصوصا قد يقع فريسة لسمعة أحد البرامج لدى المحترفين ومطوري المواقع. وعند بدء العمل عليه يجد صعوبة في التعامل مع هذا البرنامج أو أنه يحتاج الى وقت وتعديل بدرجة تتعدى المعقول. لذلك تجد الذي يستخدم مثل هذه الأنظمة يستسلم بعد فترة ويقوم بتغيير البرنامج ان لم يغلق الموقع من الاساس.




البرنامج المدفوع أفضل من المفتوح المصدر

في البداية يجب أن تعرف الفرق بين المجاني ومفتوح المصدر، النظام المدفوع قد يحقق بعض رغباتك الخاصة والمميزات أو العمليات التي تريد تنفيذها في موقعك ولكن ليس بالضرورة أن يكون أفضل من البرامج مفتوحة المصدر. بل ربما يكون مفتوح المصدر أفضل لكثرة الذين يعملون على تطويره.

الجري خلف السمعة دون التأكد من ملائمة النظام لموقعك

هناك انظمة لها سمعة قياسية ومعروفة لدى الكثير سواءا كانوا مطورين او مستخدمين عاديين. هذه الأنظمة مهما زادت شهرتها لا يعني أنها الأفضل لموقعك، تأكد من مميزات البرنامج وملائمته لغرض موقعك قبل اختياره.

الطلب من احد الخبراء أن يختار لك برنامج ادارة محتوى



هذا قرار خاطئ بلا شك، فالخبير سيختار برنامج يسهل عليه التعامل معه ولكن ربما يكون الأمر مختلف بالنسبة لك، كما أن الخبير له نظرة مختلفة عن إنشاء المواقع وادارة محتواها. هذا لا يعني أن لا تستفيد من الخبراء، ولكن اطلب منهم النصيحة وأن يبينوا لك مميزات وعيوب كل نوع. وحاول ان تشرح للخبير الغرض من موقعك في البداية فهذا سيسهل عليه الأمر.



[rtl]وقد ذكرت شركة ابعاد المعلومات ” ديموفنف ” انها ستصدر النسخة الرابعة من برنامج ادارة المحتوى ديموفنف Dimofinf CMS4  عن قريب والذى ستكون به مميزات مبهرة عن النسخة السابقة بطريقة مختلفة كما ذكر المهندس محمد الخياط كلمة عن اصدار النسخة الرابعة من برنامج ديموفنف قائلاً ” غداً سنغير مفهوم الإنترنت” [/rtl]
و قد عرضت ديموفنف بعض الصور برنامج ديموفنف 4 لادارة المحتوى متضمن بعض المميزات الاساسية التى يحتاجها كل صاحب موقع للحرص على زواره و مستخدميه وتضمنت عدة نقاط منها:
[ltr] [/ltr]
1-      سرعة التصفح
[ltr]
[/ltr]





2-      التوافق مع معظم المتصفحات








3-      التوافق مع الجوالات الذكية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
استخدامات برنامج ادارة المحتوى و الاخطاء الشائعة عند اختياره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم ون بيس :: المكتب الإدارى :: تطوير المواقع-
انتقل الى: