عالم ون بيس
ممنور ،



 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الاستضافة السحابية و اهميتها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مروان عصام

قرصان جديد


قرصان جديد
avatar

الجنس : ذكر
المشاركات المشاركات : 15
الْعُمْر الْعُمْر : 28
نقآط التميز| نقآط التميز| : 43
السٌّمعَة السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: الاستضافة السحابية و اهميتها   الإثنين مايو 26, 2014 12:01 am

[ltr]الاستضافة السحابية لا تزال ظاهرة جديدة إلى حدٍ ما، فهي على شفاه الجميع في هذه الأيام، حيث تُدْرِكُ المشاريع أو الشركات وتتفهم على نحو متزايد الفوائد الاقتصادية والتشغيلية العديدة التي تتأتى جراء "التحول إلى التقنية السحابية". في الواقع، إن استخدام تكنولوجيا المعلومات على الصعيد العام والخاص قد تغير إلى حدٍ صرحت معه شركة غارتنر لأبحاث تكنولوجيا المعلومات والخدمات الاستشارية الرائدة مؤخراً أن هذه الفترة من تقدمنا التقني ما هي إلا بداية حقبة جديدة في مجال التكنولوجيا: "الاقتصاد الصناعي الرقمي".
[/ltr]



حيث تصبح كل ميزانية مشتركة وخاصة، ميزانية تكنولوجيا المعلومات، تتطلب حلاً من حلول تكنولوجيا المعلومات. وبغض النظر عن الأهمية المتزايدة لحلول تكنولوجيا المعلومات، وظهور تقنيات الاستضافة السحابية، فإن مصطلح "الاستضافة السحابية" في حد ذاته لا يزال مربكاً ومحيراً للكثيرين. ماذا يعني هذا المصطلح؟ ما الفوائد التي تقدمها للشركات؟ هل هناك أي مخاطر؟ وأين موقع الشرق الأوسط فيما يتعلق بالاستضافة السحابية؟
والاستضافة السحابية هي أحدث مرحلة في تطور الحوسبة الموزعة، حيث توزع البرمجيات والخدمات عبر شبكة واسعة من أجهزة الكمبيوتر التي تتصل فيما بينها عبر شبكة اتصالات مثل الإنترنت.

ويتم الوصول إلى الخوادم عملياً من خلال نوافذ المتصفح الذي يسمح بإعادة توزيع مخزون الموارد المشتركة بديناميكية وفاعلية عالية، مما يؤدي بهذه الطريقة إلى وفورات اقتصادية بالحجم والسعة.

يسمح تطبيق حلول الاستضافة السحابية للشركات بالابتعاد عن نماذج انفاق رأس المال، التي انتُهجت واعتُمدت لفترة طويلة، على شراء أجهزة الكومبيوتر والأنظمة الحاسوبية، وتأمين مساحات لها، وتدريب وتأهيل واستخدام الموظفين الفنيين، وترخيص البرمجيات، والقائمة تطول في هذا الشأن. وعلى النقيض من هذا النموذج التقليدي، فإن البنية التحتية السحابية هي مشتركة، ويدفع المستخدمون فقط لقاء مستوى استخدامهم. ومن هنا يأتي التأثير الأكبر للاستضافة السحابية من حيث مزايا ترشيد الإنفاق وخفض التكاليف.

وفي كل من البيئة السحابية الخاصة والعامة، فإن نشر المعلومات البالغة السرية والحساسة عبر الاستضافة السحابية قد أثارت مخاوف أو قلقاً بشأن حماية المنصة، خاصة فيما يتعلق بقابلية تعرضها للانتهاك، وإدارة خصوصية البيانات. وقد نشأ هذا القلق نتيجة الطبيعة المجهولة للمستأجرين وكثرتهم التي تحدد وتعيّن ماهية الاستضافة السحابية.
و من اهم الشركات التى تقدم خدمة الإستضافة السحابية شركة ديموفنف Dimofinf فهى تقدم الخدمة بمزايا غير محدودة و تساعد المواقع الكبيرة على النجاح واستقرار الموقع دون توقف و هى حاليا تقدم عرض مميز دومين مجانى لمدة سنة و مساحة غير محدودة و نطاقات بلا حدود






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاستضافة السحابية و اهميتها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم ون بيس :: المكتب الإدارى :: تطوير المواقع-
انتقل الى: